الاماكن السياحية في تبليسي عاصمة جورجيا

أفضل 10 الاماكن السياحية في تبليسي والاشياء للقيام بها عند زيارتك تبليسي  افضل الاماكن السياحية في تبليسي عاصمة جورجيا

تبيليسي هي مدينة وهي عاصمة جورجيا
بالنسبة لي هي واحدة من المدن الرائعة في العالم. سحرتني جدا هذه المدينة التي قمت بزيارتي الخامسة لها في ديسمبر الماضي. وهذا جدول سياحي تبليسي

تبليسي هي أكبر مدينة في جورجيا، وتقع على جانبي نهر متكفاري التي يبلغ عدد سكانها حوالي 1.5 مليون نسمة.

تأسست في القرن الخامس ولكن تم إعادة بنائها حوالي
29 مرة منذ ذلك الحين.
البلدة القديمة تبليسي يوجد بها إلى الآن إلى حد كبير الأزقة الضيقة والمنازل الملتوية الكبيرة


على الرغم من صغر حجم مساحة جورجيا ،غير انها تتميز بطبيعتها المتنوعة ،تشاهد إلى الشمال أماكن مثل كازبيجى ومستيا ،وجبال القوقاز الشاهقة بقممها المرتفعة المغطاة بالثلوج ،حول مدينة كوتايسى تجد الوديان والغابات ،أو ينابيع المياه العلاجية التى تتوفر فى مدينة بورجومى ،هذا بالإضافة الى طبيعتها الساحلية الرائعة تجدها على شواطىء البحر الأسود فى مدنها الساحلية باتومى وبوتى ( تعرف على باتومي من هذا الرابط )  وهنا (المسافة بين باتومي وتبليسي ) ، أما عن سحر وجمال فصل الخريف هناك فلا يوجد أجمل من مشاهدة الأشجار وقد تحول ألوان أوراقها إلى اللونين الأصفر والبرتقالى الجذاب .
وقد حصلت الأجزاء الأحدث من العاصمة مؤخرا على تعديلات ضخمة مع الهندسة المعمارية الحديثة.
مع إنها لا توفر حتى الآن فرص التسوق (اسواق تبليسي) على مستوى عالمي التي سوف تجد في عواصم أخرى في جميع أنحاء العالم. ولكن تبليسي توفرلك من خلال الإقامة بها رؤية سحر الجمال والذي لن تجده في العواصم الحديثة!

تشهد درجة حرارة الصيف فى العاصمة تبليسى ارتفاعاً يصل الى 35 درجة مئوية ، أما فى فصل الشتاء تشعر ببرودة الطقس ،وتشاهد الثلوج وقد غطت القمم الجبلية التى تضمها جورجيا فى انحاء البلاد ، الأمر الذى يسمح لك بممارسة رياضة التزلج فى أفضل مكان للتزلج على الجليد فى مدينة جودورى بالقرب من جبل كازبيجى .

هنا قائمة أفضل 10 اماكن السياحية في تبليسي للقيام بها عند زيارة تبليسي والمزيد من الاماكن السياحية في تبليسي  بعد ان تختار السكن في احد فنادق تبليسي

1.تنزه في البلدة القديمة

البلدة القديمة في تبليسي قد حصلت على مدى السنوات الأخيرة تعديلات جميلة ، توجد متاجر فنية محلية، وبيوت صغيرة تديرها عائلات.
تبليسى القديمة

وهي الجزء العريق من تاريخ جورجيا الآثرى كامن فى مدينة تبليسى العاصمة ، فهى تغوص وسط مبانى تاريخية عبقة تستحق ان تتجول حولها والتى تعود الى القرون الـ17 و الـ19 ،بالرغم من فنون الديكور القديمة والتى تحتاج الى تجديد ؛غير ان الجمال يكمن فى أقدمية المكان ،فهذا يخلق منها أجواء رومانسية هادئة وطابع خاص فى بعض أشكال مبانيها القديمة خاصة عند قلعة ناريكالا التى تم تجديدها بما يستحق منك استكشافه .
جزء صغير من المدينة القديمة تبليسي من التلفريك

جزء كامل من المدينة القديمة المستعادة.

2. أخذ حمام الكبريت

تقع حمامات الكبريت الشهيرة في حي أبانوتباني في وسط البلدة القديمة. حمامات الكبريت هي مكان رائع للاسترخاء لمدة ساعة أو ساعتين، وخاصة خلال الأشهر الباردة من السنة.

معظم الحمامات مفتوحة 24/7 والسعر يختلف من 30 لاري لأرخص غرفة خاصة إلى 100 لاري لغرفة خاصة.تختلف جودة الغرفة بقدر اختلاف السعر. وهناك أيضا غرف عامة متاحة ل 3 لاري.

في حين تم تجديد الغرف المكلفة بالكامل مع كل من الحمام الساخن والحمام البارد، وحتى الساونا الخاصة.

وكان حمام الكبريت جزءا من تاريخ تبليسي من بداية المدينة.

اسم تبيليسي يأتي من الكلمة الجورجية للحارة ‘თბილი، وهذا يعني “موقع دافئ”.

3. زيارة كاتدرائية الثالوث المقدس في تبليسي

ليس هناك نقص في الكنائس في تبليسي أو جورجيا، سترى ضخمة الثالوث المقدس كاتدرائية تبيليسي أو المعروفة محليا باسم “ساميبا”. تم الانتهاء من بناء الكاتدرائية مرة أخرى في عام 2004، لذلك لا تقدم نفس المقدار من التاريخ كما معظم الكنائس الأخرى في تبليسي. لكن كاتدرائية الثالوث الأقدس مثيرة للإعجاب بطرق أخرى.

انها مع ارتفاعها 97،5 متر ,تعتبرثالث أكبر كاتدرائية أرثوذكسية في العالم بعد كاتدرائية القديس إسحق في سانت بطرسبرغ وكاتدرائية المسيح المخلص في موسكو.

4. قم بزيارة حديقة متاتسميندا لإطلالة خلابة على المدينة.
متاتسميندا بارك هي أعلى نقطة تحيط تبليسي، الحديقة لديها متنزه صغير،وبها عجلة باريس (أعلى نقطة في تبليسي) والكثير من المطاعم . انها مأدبة شعبية للأزواج في المساء للاستمتاع وتطل على منظر مذهل للمناظر الطبيعية للمدينة.

كمايمكن الوصول إلى الحديقة بواسطة الحافلة 124 أو بواسطة السكك الحديدية المعلقة.

5. جرب المأكولات المحلية.
ان السفر الى جورجيا لن يكلفك أموالاً باهظة ،حيث لاحظ ان عملة الدولة لارى جورجى (GEL)قد انخفضت قيمتها بنسبة 30 % عن أخر زيارة له للبلد، فيمكنك تناول أشهى الوجبات بسعر 7 جيل أى ما يوازى 3 دولار،

المطبخ الجورجي هو مطبخ نباتي ، ومؤخرا تم افتتاح مقهى نباتي في المدينة. الطعام الجورجي بالنسبة لي هو الطعام النباتي

في حين أن معظم المواد الغذائية في جورجيا مثل في جميع البلدان السوفياتية القديمة الأخرى تعتمد على اللحوم بشكل كبير، ولكن لديهم أيضا بعض الأطباق النباتية اللذيذة الأفضل والأكثر شيوعا مثل الطبق الذي يعتبر الطبق الوطني ويسمى (خاشابوري)، وهوعبارة عن “رقيق” الخبز ومليئ بالجبن في الوسط ومع بيضة على رأس الجبن مرة أخرى.
وفي أنحاء مختلفة من البلاد لديها أنواع مختلفة من وجبة الخاشابوري. يبدو خاتشابوري جورجيا الوسطى يشبه التقليدية في حين أن جورجيا الغربية يحب لإضافة المزيد من الجبن إلى خاشابوري أكثرمن بقية البلاد. جنوب جورجيا يحبون وجبة الخاتشابوري مع بيضة على رأس الجبن واندفاعة من الزبدة.


6. خذ التلفريك إلى تمثال الأم جورجيا

تقع الأم جورجيا على تلة عالية تطل على المدينة، يمكنك الذهاب لرؤيتها بواسطة إما المشي أو يمكنك أن تأخذ سيارة الكابل وهي رخيصة من الجزء الشرقي من المدينة. سعرالركوب هو فقط 1لاري وسوف تستمتع بإطلالة بانورامية أثناء ركوب المدينة القديمة.

سوف تستمتع بإطلالة جميلة على المدينة، على غرار الجزء العلوي من متناتسميندا بارك. يمكنك أيضا زيارة القلعة المطلة على المدينة أثناء المشي إلى الوراء.


تمثال الأم جورجيا موضح بالصورة
القيادة عبر البلدة القديمة بالكابل(التلفريك)


أخذ التلفريك عبر النهر، وهناك بعض الهندسة المعمارية الحديثة الغريبة على الجانب الأيمن من النهر.

7. جرب تناول الحلوى المحلية.

هناك نوعان من الحلوى محلية الصنع في جورجيا، احداها تدعى تشورشخيلا، والأخرى تاكلبي. وتباع هذه من بابوشكاس القديمة على زوايا الشوارع إلى المحلات التجارية الكبيرة في الشوارع الرئيسية.
فإنه من المستحيل أن تسير في تبليسي دون رؤية متجر أو اثنين لبيع هذه الحلوى.


الحلوى المحلية بالصورة

. 8. مشاهدة عرض الدمى.

تم إنشاء برج الساعة يميل من قبل العازف الجورجي الشهير ريزو غابريادز.

كل ساعة تفتح في الساعة نافذة في الجزء العلوي ويضرب الجرس. وفي أدناه على مدار الساعة، تفتح الشاشة ويظهر دائرة الحياة

9. تحقق من الحياة الليلية المحلية.

تعتبر تبيليسي من قبل الكثيرين أفضل مدينة ارتياد في أوروبا الشرقية وتقريبا على نفس مستوى برلين في أوروبا الغربية. أصبحت ثقافة الحفلات والنوادي أسلوب حياة في المدينة
والموسيقى هي شيء مقدس في المدينة.
هناك أيضا ناد تحت الملعب الوطني لكرة القدم. إذا لم تكن في ارتياد، هناك العديد من الحانات المحلية تنتشر في جميع أنحاء المدينة، من نوادي الجاز الصغيرة إلى الحانات، ويرتادها السكان المحليين والأجانب، ويتم بيع كوب من البيرة أو كوب من النبيذ ل 2 لاري.

10. قم برحلة نهارية خارج المدينة

منذ جورجيا هي بلد صغير نسبيا وتبليسي أنها تقع تقريبا في الجزء الأوسط، فمن السهل القيام برحلة يوم من المدينة ولا يزال يعود مساء.

مزيد من المعلومات للوصول إلى تبليسي:

للوصول إلى تبليسي القديمة من المطار

يمكنك أن تأخذ الحافلة N37 خارج المحطة وتكلفتها 0.50 جل

اتمنى ان يكون اعجبكم المقال الخاص بمدينة تبليسي
ولاتحرمونا بمشاركته في الواتس اب والشبكات الاجتماعيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *